Little Known Facts About تقنيات تجنب الحوادث.

Wiki Article



يتم هنا وصف هذه النماذج واحدًا تلو الآخر ، مع تعليقات على أسباب التغييرات والتطورات التي تم إجراؤها. أخيرًا ، تم اقتراح توليف مؤقت للنماذج الثلاثة. وبالتالي ، تم تقديم ومناقشة ما مجموعه أربعة نماذج ، مع وجود أوجه تشابه كبيرة.

يُعَدّ هذا الأمر إلزامياً بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه، أو نوع السيارة التي تقودها، أو الوجهة التي تقصدها. في العديد من الدول قانونيَّاً يجب أن تحتوي السيارات أحزمة أمان ويجب على الركاب أن يستخدموها.

يسعدني التواصل معكم عبر صفاحتي الاجتماعية لمساعدتكم والاجابة عن استفساراتكم.

يجب على الأطفال أن يجلسوا دائماً في الكرسي المخصص للأطفال إلى أن يبلغوا أن يبلغوا طولاً ووزناً مناسبين يتيحان لهما الجلوس دون كرسي؛ يشمل هذا بشكلٍ عام الأطفال الذين يبلغون من العمر ثماني سنوات أو أقل.

أعتقد أنه يجب علينا أن نضع هذه الأنظمة في حساباتنا، ونختار ما يناسبنا من تقنيات سلامة السيارات لتبقى في أمان، وليس هذا فقط؛ بل أعتقد أنه من الواجب على دولنا العربية ألا تسمح بدخول سيارات تفتقد غلى الحد الأدنى من هذه التقنيات.

أنت هنا:   الصفحة الرئيسية الجزء الثامن. إدارة الحوادث والسلامة الوقاية من الحوادث العوامل البشرية في نمذجة الحوادث

اركن سيارتك جانب الطريق إذا كنت في حاجةٍ إلى إجراء مكالمةٍ هاتفية، أو قراءة تعليمات، أو تناول وجبة، أو استعمال الآيباد أو مُشغِّل السي دي، فالانشغال ثانيةً أو ثانيتين بأيّ شيءٍ غير القيادة يمكن أن يكون سبباً لحادثٍ ما، إذ قد لا ينتبه السائق إلى المنصف الموجود في منتصف الطريق أو إلى السيارة التي توقفت فجأةً أمامه، لن يكون من المناسب أبداً أن يكون عقلك مشغولاً أو تكون يداك مشغولتان بشيءٍ ما حينما تتعرض فجأةً لموقفٍ خطير.

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

عادةً ما يتم تسليط الضوء على التهديدات القريبة باللون الأصفر، ولكن التحذيرات من الاصطدامات الوشيكة تظهر في شاشة العرض مع جرس أو رنين.

حتى الستينيات ، كانت نمذجة العوامل البشرية والتنظيمية في الحوادث غير معقدة إلى حد ما. لم تميز هذه النماذج العناصر معلومات إضافية البشرية ذات الصلة بالحوادث بما يتجاوز التقسيمات الفرعية التقريبية مثل المهارات وعوامل الشخصية والعوامل التحفيزية والتعب.

يجب عليك أن لا تنسى أن اليقظة والحذر هما أساس السلامة على الطرقات.

التعرض النفسي (العمل في عزلة ، التهديد بالعنف ، تغيير ساعات العمل ، متطلبات العمل غير العادية ، إلخ).

دع الميكانيكي المسؤول عن فحص السيارة يتفقد بطانة الفرامل في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى الصيانة.

تحويل الطاقة الكامنة لدى الإنسان إلى طاقة حركية ، كما يحدث في حالات السقوط من مستوى إلى آخر

Report this wiki page