تقنيات تجنب الحوادث Things To Know Before You Buy

Wiki Article



.... كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن

فالسائق قد لا يتمكن من رؤية الأشخاص أو المركبات التي تكون قريبة من الشاحنة في الجزء الأمامي. وهذا يشكل تهديداً حقيقياً على سلامتهم أثناء التنقل على الطريق.

تعتبر وسائل السلامة في السيارات من العوامل الرئيسية في الحفاظ على سلامة وأمن الناس. تالياً وسائل السلامة في السيارات: أهميتها وأبرز الوسائل المستخدمة

اضبط المرايا أيضاً بشكلٍ صحيح، لأنَّ عدم القدرة على رؤية ما خلفك، وأمامك، والزويا المخفيّة يزيد بشكلٍ كبيرٍ احتمال تعرّض السيارة لحادثٍ مروري.

يشير إلى أنواع العوامل الضارة التي تسبب الحوادث (أو بالقرب من الحوادث) ويصف أيضًا المواقف التي تؤدي إلى حدوث أضرار وإصابات.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

اقرأ أيضاً: السيارات ذاتية القيادة : هوس أم احتياج ؟ دليلك الشامل

ثانيًا ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة التي يمكن استخدامها لتحليل العديد من الحوادث المماثلة على مستوى المؤسسة وعلى مستوى أكثر شمولاً (على سبيل تفاصيل إضافية المثال ، على مستوى المنظمة أو على المستوى الوطني). في هذا الصدد ، من المهم تجميع المعلومات مثل ما يلي:

 افضل مواقع اختصار الروابط لتقصيرها ومشاركتها بأناقة 

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

هذه الجوانب التي يمكن ملاحظتها للعوامل البشرية في أداء النظام هي إلى حد كبير مظاهر للإطار التنظيمي العام ، وهو عنصر بشري بعيدًا عن المشاركة المباشرة في الحوادث.

يقدم مراجعة شاملة لنظريات ونماذج الوقاية من الحوادث من أجل تطوير تصميم أفضل واستراتيجيات وقائية أكثر فعالية.

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page