خطوات فحص السيارة المستعملة Options

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

الكشف على تكييف الهواء: تأكد من عمل نظام التكييف بشكل جيد.

لا تنخدع في إعلانات بيع السيارات بأسعار زهيدة؛ على الأغلب ستكون بها عيوب كثيرة.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

أوتوموبيل كار هو بوابتك لعالم السيارات ; نوافيكم بكل جديد محلياً وعالمياً أولاً بأول

وإذا كانت السيارة تمتلك وسائد هوائية، فيمكن التأكد من سلامتها وعملها بصورة طبيعية عن طريق متخصص يتأكد من سلامة وصلاتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

تُشير دواسة الفرامل المهترئة إلى عداد مسافات طويلة نسبياً وإذا كان غير ذلك فيمن أن يكون هنالك تلاعب في عداد المسافات إلى هنا نكون قد انهينا من حديثنا حول كيفية فحص عداد المسافات في السيارة المستعملة آملين أن تكون معلومات هذا المقال قد غطت كافة التفاصيل حول كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة، وللمزيد من المعلومات حول الإجراءات المتبعة عند فحص سيارة المستعملة قبل الشراء، بالإضافة إلى أهم الأمور والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب عمليات الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة؛ نوصيك بالاطلاع على مدونة دوبيزل للسيارات الرائدة في سوق السيارات الإماراتي.

الرئيسية / سيارات ومحركات / كيف تفحص السيارة المستعملة بالتفصيل قبل شرائها

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

التأكد من توثيق السيارة وملكيتها وما عليها من مخالفات أو التزامات قانونية

لا تتجاهل الإطلاع على عدد الكيلومترات التي معلومات إضافية قطعتها السيارة، لأنه كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر.

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

حين تطمئن للبائع وتذهب لمعاينة السيارة، يفضل أن يكون معك فنيا أو صديقا يفهم جيدا في السيارات، حتى لا تعتمد على نفسك فقط أثناء الفحص وتنسى معاينة بعض الأجزاء المهمة، أو حتى ليساعدك هذا المرافق على التفاوض في الثمن إن اتخذت قرار الشراء.

التأكد من أسفل الإطارات المطاطية للأبواب وأسفل سجاد المكان المخصص لتخزين الامتعة في السيارة لتأكد من وجود طلاء أسفلها أم لا.

Report this wiki page